Rechercher dans ce blog

samedi 7 avril 2012

الحلم


مع تزامن سقوط النّظام النّوفمبري وعملا بالمثل القائل "الأحلام خبز الفقير "  كانت لي أحلام سعيدة، ظننت لوهنة أنّها ستصبح حقيقة... فجدت بخبزي عملا بالمثل القائل "جاد الفقير بما يملك" متمنيّا المساهمة ولو بقليل في بناء وطن كما حلمت به... لن أبحث عن الأسباب والتّعليلات لإنّ الآوان قد فات... ولكن الحلم باقي مابقي الفكر ...

 أنا لم أحلم بعودة التّجمعيين إلى السّاحات والعمل السّياسي بعد أن نخروا البلاد ونشروا الحقد والظلم بين العباد... أنا لم أحلم بعودة البوليس السّياسي وإ ستمرار التّعذيب وإنتهاك الحرّيات وقمع المظاهرات... 

انا لم احلم بالسّبسي قائدا توافقيا لمعارضة إختارت الإنصهار والحفاظ على قيادات فشلت ومازالت تفشل... أنا لم احلم بإعادة إنتاج للدكتاتوريات والدّيكتاتوريين... أنا لم أحلم بإعادة تسويق لنين وعبد النّاصر وكلّ الشّخصيات والأفكار المهترئة التّي لفظتها الشّعوب قبل التّاريخ...

ليلة 14 جانفي لم أحلم بإهمال جرحى الثّورة و التّنكر لأبطال الثّورة... لم أحلم بحكومة ضعيفة تسرق أحلامي الثّورية...  لم أحلم بتونسيين يلعنون الديمقراطية ويتنكرون للحريّة...

 ليس هذا ماكنت أحلم به وليس هذا مايستحقه شباب تونس ، نحن وللأسف لم نفهم ولم نستوعب هذا الحدث العظيم ( حراك أو إنتفاضة أو ثورة أو قل ما تشاء ) الذّي يمنحنا الكثير و يغيّر فينا الكثير و لكن للأسف هذا الشّعب التّونسي لا يقدر أن يكون في مستوى الحدث ... حدث جليل وفهمنا منّه القليل وكلّ يوم يمضي يبتعد عنّي حلمي ليحلّ مكانه الكابوس القديم الجديد... هذا الكابوس الذي ساهم ويساهم في صناعته شعبي كلٌ بطريقته ... 

3 commentaires:

EL FAN a dit…

"هذا الكابوس الذي ساهم ويساهم في صناعته شعبي كلٌ بطريقته " ...
يوفى لحديث :)
تدوينه جميلة صديقي

chraigui a dit…

إنت الأجمل ياغالي ،طلعنا نتقاسموا نفس الأحلام :))

Nelson Souzza a dit…

Hello! My first visit, will visit you again. Seriously, I thoroughly enjoyed your posts. Congrats for your work. If you wish to follow back that would be great I'm at http://nelsonsouzza.blogspot.com
Thanks for sharing!

Enregistrer un commentaire